2026 إشعار ضريبي: عندما يأتي وكيف يحصل عليه
وحتى كانون الأول/ديسمبر، يجب دفع الضرائب على أساس إشعار ضريبي. فكيفية الحصول على وثيقة، ما تحتاج إلى التحقق، والذي قد لا يتلقى إخطارا - فهم المادة

ما هو الإشعار الضريبي؟
ويعد الإشعار الضريبي وثيقة ترسلها السلطات الضريبية إلى المواطنين عشية دفع الضرائب السنوية على الممتلكات وضريبة الدخل الشخصي للسنة السابقة.
فعلى سبيل المثال، يجب دفع الضرائب لعام ٢٠٢٥ هذا العام - حتى ١ كانون الأول/ديسمبر ٢٠٢٦. والاستثناء هو دافعو الضرائب في بعض أقاليم منطقة كرسك، الذين مددت فترة الدفع المحددة لهم لمدة 12 شهرا.
ويتضمن الإخطار التفاصيل التالية:
' 1` أوجه الضرائب؛ والقاعدة الضريبية؛ والمعدلات الضريبية؛ والمبالغ التي يتعين دفعها؛ وفترة دفع الضرائب؛ وتفاصيل دفع الضرائب بمدفوعات ضريبية واحدة - رمز جمهورية كوريا الشعبية الديمقراطية، ومدونة المحامين، والهوية، والتفاصيل المصرفية.
عندما تصل الإشعارات الضريبية في عام 2026 وكيفية الحصول عليها
ويأتي الإخطار في موعد لا يتجاوز 30 يوماً قبل الموعد المحدد. وفي هذا العام، أفادت دائرة الضرائب الاتحادية بأنه بحلول 10 تشرين الأول/أكتوبر، ستوضع 69.9 مليون إشعار ضريبي في الحساب الشخصي لدافع الضرائب، أو في الحساب الشخصي لدوائر الدولة، أو ترسل بالبريد المسجل إذا لم يحصل دافعو الضرائب على هذه الخدمات.
According to the Federal Tax Service, the total amount of taxes payment on registered vehicles and real estate of individuals in notifications is rise452.8 billion (+10% by 2025).
واعتبارا من 1 آب/أغسطس 2026، تُرسل الإخطارات إلكترونيا إلى جميع مستخدمي بوابة خدمات الدولة، باستثناء دافعي الضرائب الذين أرسلوا إخطارات إلى السلطات الضريبية بشأن إنهاء الحصول على الوثائق باستخدام بوابة خدمات الدولة.
وإذا تعذر إرسال الإشعار الضريبي في شكل إلكتروني من خلال الحساب الشخصي لدافع الضرائب للأفراد أو بوابة " الخدمات العامة " ، فإنه يرسل بالبريد المسجل. ولدافع الضرائب أيضا الحق في الحصول على إشعار ضريبي على ورق في أي سلطة ضريبية أو في وزارة المالية على أساس طلب.
ما هي الضرائب المدرجة في إشعار عام 2026
ويتضمن إشعار هذا العام معلومات عن الضرائب لعام ٢٠٢٥:
النقل، الأرض، ممتلكات الأفراد، ضريبة الدخل الشخصي.
The FTS told about the main changes in the taxation of property of individuals in 2026.
ضريبة النقل
ويُعفى من الضرائب من المحاربين القدماء في العمليات العسكرية، وأفراد منظمة القرى الدولية وأفراد أسرهم المشار إليهم في الفقرات الفرعية 9-1-9-5 من الفقرة 1 من المادة 407 من قانون الضرائب. وعند حساب الضريبة، استُخدمت قائمة بسيارات الركاب التي يبلغ متوسط تكلفتها 10 ملايين دولار في عام 2025، على الموقع الشبكي لوزارة الصناعة والتجارة في روسيا.
ضريبة الأراضي
ويُمنح المشاركون في منظمة القرى الدولية وأفراد أسرهم المحددة في الفقرات الفرعية 9-1-9-5 من الفقرة 1 من المادة 407 من قانون الضرائب خصماً ضريبياً لـ 600 متر مربع من الأراضي. وتُعفى قطع الأراضي الواقعة في الأقاليم التي توجد فيها نظم طوارئ أو طوارئ أو منظمة الصحة العالمية من الضرائب، وإذا اتخذ قرار بشأن الإجلاء ضد السكان.
ضريبة الممتلكات على الأشخاص الطبيعيين
وعند حساب الضريبة، يُستخدم معامل يحد من النمو الضريبي بنسبة 10 في المائة مقارنة بالفترة الضريبية السابقة. والإعفاء من الضرائب هي أشياء عقارية تقع في أقاليم ذات نظم طوارئ أو طوارئ أو منظمة الصحة العالمية، وإذا اتخذ قرار بشأن الإجلاء ضد المقيمين.
ويمكن الاطلاع على المعلومات المتعلقة بالمعدلات والاستحقاقات الضريبية في القسم المعنون " إعادة النظر في أسعار واستحقاقات الضرائب على الممتلكات " على الموقع الشبكي لدائرة الضرائب الاتحادية في روسيا.
لماذا تحمل الضريبة ضريبة دخل شخصية؟
In 2025, the amendments introduced to the Tax Code of Russia began to operate. ويتمثل الابتكار الرئيسي في الجدول التدريجي لمعدلات ضريبة الدخل الشخصي. ويتوقف مبلغ الضرائب الآن على المبلغ الإجمالي المكسب للسنة.
وتُحدَّد ضريبة الدخل الشخصي في الإشعار، على سبيل المثال، إذا وردت الإيرادات في شكل فوائد على الودائع، فإن الضريبة لم تحجبها الجهة الضريبية من قبل، فإن الإيرادات تُدرَج في شكل مكاسب من المشاركة في القمار.
وتلخص جميع القواعد الضريبية حسب نوع الدخل:
المرتبات وغيرها من المدفوعات من رب العمل، وإيرادات الإيجار، والكسب، وما إلى ذلك - تنطبق عليها معدلات تتراوح بين 13 و 22 في المائة. بيع أو هدية الممتلكات، والمعاملات مع الأوراق المالية، والفوائد على الودائع وغيرها من الإيرادات السلبية - 13 في المائة - 15 في المائة. :: المعامِلات والبدلات المحلية، والمدفوعات للمشتركين في المنظمة - 13 في المائة - 15 في المائة. Winnings in promotions and lotteries (special rates remain for non-residents of Russia) - 9%, 15%, 30% or 35%.
ما الذي يجب التحقق منه في إشعار الضرائب
وبعد تلقي الإخطار، لا تستعجل بالدفع - أولاً يجب التحقق منه بعناية، من الأنسب القيام به مباشرة في الحساب الشخصي لدافع الضرائب، في القسم المعنون " الملكية " ، يُسدي المشورة إلى الدكتوراه في العلوم الاقتصادية، وهو كبير الباحثين في معهد بحوث التحولات الاجتماعية والاقتصادية والسياسة المالية التابع للجامعة المالية في إطار حكومة الاتحاد الروسي أولغا سينينكو.
" أولا وقبل كل شيء، تحقق من قائمة الممتلكات: ما إذا كانت جميع الشقق والمنازل والمؤامرة والسيارات المدرجة في الإشعار تنتمي إليك فعلا، وما إذا كان أي منها من تلك التي بعتها بالفعل. والعكس بالعكس: إن عدم وجود شيء في الإخطار لا يعني دائماً أنه لن يتعين عليك أن تدفع - ربما لم يكن لدى المعلومات ببساطة وقت للتحديث، ومن الأفضل توضيح ذلك مقدماً حتى لا تتلقى رسوماً إضافية مع توقيع عقوبات في وقت لاحق.
ثم تحقق من القاعدة الضريبية وفترة الملكية: فعلى سبيل المثال، إذا بيعت السيارة في نيسان/أبريل، وتحسب الضريبة طوال العام، فإن هذا سبب يدعو إلى التوضيح. " ومن الضروري، على وجه الخصوص، التأكد من أن الاستحقاقات المطبقة صحيحة - وكثير من فئات المواطنين )الموظفون، والمعاقون، والأطفال الكبار( لهم الحق في تخفيض المدفوعات الضريبية " .
ما العمل إذا كان هناك خطأ في الإشعار الضريبي
ولا ينبغي أن تتجاهل الإخطار أو الدفع عشوائياً. والطريقة السهلة هي تقديم طلب في شكل حر من خلال الحساب الشخصي لدافع الضرائب ( " الإبلاغ عن خطأ " إلى جانب مبلغ حساب ضريبي واحد) أو من خلال " الخدمات العامة " ، التي ترفق وثائق داعمة (على سبيل المثال، لا توجد رسوم على الأجسام الموجودة، أو عدم الاتساق في خصائص أو تفاصيل الأشياء، وما إلى ذلك)، أوردت شركة سينينكو المشورة.
وبعد ذلك، ستقوم دائرة الضرائب بإجراء تفتيش، وعند تأكيد الخطأ، ستقوم بإعادة الحساب، وتصدر إشعارا جديدا بالمبلغ الصحيح. " من المهم أن نتذكر أنه حتى وقت التصويب، يظل الالتزام بالدفع قائما، ولكن العقوبات لا تُفرض إلا على الدين الفعلي، وليس على الدين المتضخم خطأ. وحتى إذا لم يأت الإخطار إما إلكترونياً أو بالبريد، فإنه لا يلغي الالتزام بالدفع - فمن الأفضل الاتصال بالضريبة أو وزارة المالية بنفسك.
لماذا لم يصل الإشعار الضريبي؟
وإذا لم تستلموا إشعاراً ضريبياً هذا العام، تحققوا منه في الحساب الشخصي لدافع الضرائب - أي فرد أو في الحساب الشخصي للخدمات العامة. ومن الممكن أيضا الحصول على وثيقة في أي مفتشية ضريبية أو لجنة حدود الجرف القاري شخصيا أو في شكل ورقي من خلال الوظيفة الروسية عند الطلب، إذا لم يكن هناك حساب في غوسلوغي وفي حساب شخصي على الموقع الشبكي للمبادرة.
وبالإضافة إلى ذلك، لا يجوز تقديم الإخطارات:
ولا توجد رسوم ضريبية لعام 2025؛ وهناك استحقاقات أو خصمات أو أسباب أخرى يحددها القانون وتستثني تماما من دفع الضرائب؛ وإذا كان مجموع الضرائب أقل من 300، باستثناء الحالات المنصوص عليها في الفقرة 4 من المادة 52 من قانون الضرائب.
How to Pay a Tax Notice
يمكنك دفع الضرائب بطرق مختلفة
من خلال "الخدمات العامة"، في الحساب الشخصي لدافع الضرائب، في طلب البنك المتنقل باستخدام شفرة (كيو آر) من الإخطار، في البنك وفقاً للتفاصيل.
How to Pay on Public Services
انتظر الاخطار مع مقدار الضرائب و تفاصيل الدفع للوصول الى الحساب الشخصي عن خدمات الدولة تحقق من المبلغ الذي ستدفعه في القائمة الرئيسية في القسم "الرسوم" اختيار " الأجر " ، والتحقق من الضريبة ودفعها بمدفوعات ضريبية واحدة.



