FTS denied the massive erroneous charges of tax on electric cars
ونفت دائرة الضرائب الاتحادية في روسيا المعلومات المتعلقة بالضرائب الخاطئة الهائلة على السيارات الكهربائية، وأبلغت شركة RBC في الخدمة الصحفية للوزارة.

ونفت دائرة الضرائب الاتحادية في روسيا المعلومات المتعلقة بالضرائب الخاطئة الهائلة على السيارات الكهربائية، وأبلغت شركة RBC في الخدمة الصحفية للوزارة.
" إن المعلومات المنتشرة في الشبكات الاجتماعية ووسائط الإعلام بشأن فرض الضرائب على السيارات الكهربائية على نحو خاطئ على نطاق واسع، غير صحيحة " .
وطبقت دائرة الضرائب الاتحادية استحقاقات ضريبة النقل لعام 2025، مع مراعاة القوانين الإقليمية. وفي الوقت نفسه، لا ينطبق هذا الاستحقاق في بعض المناطق إلا على المركبات الكهربائية ذات قدرة معينة أو لا ينطبق على السيارات التي تبلغ قيمتها 10 ملايين روبل.
ففي عدد من المناطق، على سبيل المثال، يعفى مالكو المركبات المجهزة حصرا بمحركات كهربائية من الضرائب. In this case, hybrids with an electric motor and an internal combustion motor are not eligible.
وإذا لم يقدم المالك طلبا للحصول على استحقاق وله عدة سيارات، فإنه سيطبق تلقائيا على السيارة التي لديها أعلى قدر من الضرائب. ومن ثم، لا يجوز أن تنطبق الاستحقاق على سيارة كهربائية إذا كان لدى المالك سيارة أخرى ذات ضريبة أعلى، أشارت دائرة الضرائب الاتحادية إلى ذلك.
وبالإضافة إلى ذلك، يمكن أن يشمل الإشعار الضريبي مركبات أخرى يُفرض على المالك ضريبة عليها لعام 2025. بيانات عن نوع السيارة ووجود محركات كهربائية تستقبلها شرطة المرور. وإذا كان المالك يعتقد أن الاستحقاق غير مطبق، فيمكنه تقديم طلب إلى مكتب الضرائب أو طلب إعادة الحساب من خلال حسابه الشخصي، أضافت الإدارة ذلك.
وفي عام 2024، وافق نواب مجلس مدينة موسكو على قانون يوسع نطاق الإعفاء المتعلق بضريبة النقل لملاك المركبات الكهربائية لمدة خمس سنوات أخرى (أُدخل في عام 2020 تدبير للإعفاء من السيارات الضريبية للنقل المجهزة بمحركات كهربائية).



